in

برعاية العتبة العلوية المطهرة انطلاق فعاليات اسبوع العفاف

علاء احمد


بمناسبة ذكرى ولادة الصديقة الطاهر فاطمة الزهراء ع اقامت العتبة العلوية المطهرة مهرجان اسبوع اسبوع العفاف والذي انطلقت فعالياته فس الصحن العلوي المطهر وللفترة من من 18 من شهر جمادى الآخرة ولغاية 24 منه ، والذي تقيمه لجنة إحياء الفعاليات والمناسبات في العتبة المقدسة وتتضمن العديد من المحافل المركزية والشعبية والمسابقات والملتقيات والنشاطات الدينية والثقافية والعقائدية والمجتمعية والأكاديمية منها المهرجان المركزي النسوي ورعاية تكليف أكثر من 3000 مُكلَّفة إضافة إلى عدد من الفعاليات الأخرى التي يُشارك فيها خدم العتبة المقدسة العاملون في جميع الأقسام والشُّعب والوحدات ومنها النسوية.
حيث ابتدأت فعاليات الاسبوع بمحفل قرآني دولي وسط حضور كبير من الزائرين الوافدين لإحياء المناسبة الميمونة بمشاركة خيرة قرّاء كتاب الله العزيز منهم القارئ الدولي علي قاسم آبادي من الجمهورية الإسلامية الإيرانية والقارئ الدولي أحمد جمال الركابي من محافظة ذي قار وقارئ ومؤذن مسجد الكوفة المعظم كرار نجاح .
وشهدت فعاليات اليوم الثاني إقامة الاحتفال المركزي النسوي في رحاب صحن السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) ، استذكاراً لولادتها الميمونة.
وقالت مسؤول الإعلام النسوي الخادمة رملة الخزاعي في تصريح للمركز الخبري: “شارك في إحياء مراسم الاحتفال خادمات العتبة المقدسة من مختلف الشعب النسوية، وتضمَّنت محاضرات وورش عمل تخصُّصية وفقرات عقائدية وثقافية ومسابقات وقصائد شعرية وأناشيد للطفولة ابتهاجاً بالمناسبة الميمونة”.
كما تمّت إقامة ورشة عمل تخصّصية تدريبية حول سيرتها العطرة، فضلاً عن التوجيهات الأخلاقية والأسرية الهادفة للزائرات “.

مدير عام دائرة المنظمات غير الحكومية: اتلاف مليون قرص مخدر و يؤكد أن 2023 شهد أكبر حملة لأتلاف المخدرات والمؤثرات العقلية

العتبة العلوية المقدسة تحتفي بأكثر من (6000) فتاة فاطمية احتفاءً وابتهاجاً بولادة سيِّدة العفاف الزهراء (عليها السلام)