in

جامعة الكوفة تبحث التعاون العلمي والمعرفي مع مركز الدراسات الافريقية التابع للعتبة العباسية المقدسة

 

بحث رئيس جمعة الكوفة أ.د ياسر لفته حسون مع وفد من مركز الدراسات الافريقية التابع للعتبة العباسية المقدسة التعاون العلمي والمعرفي والتهيؤ لتوقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين تتضمن توفير منح دراسية مجانية في جامعة الكوفة للطلبة الافارقة وتعزيز التعاون مع جامعات الدول الافريقية .

رئيس الجامعة خلال اللقاء شدد على ضرورة مواجهة الظواهر السلبية التي تنتشر في المجتمعات الاسلامية من خلال التكامل بين الجامعات والعتبات والحوزة العلمية داعياً الوفد الافريقي الى نقل الصورة الحقيقية للإسلام لدى المجتمعات الافريقية بعيدا عن التعصب والعنف واشاعة ثقافة قبول الاخر .

من جانبه قدم مدير قسم التبليغ في مركز الدراسات الافريقية السيد (مسلم الجابري ) شرحا عن المركز والمهام التي يقوم فيها في القارة الأفريقية التي تشمل ارسال المساعدات وتنظيم دورات تخصصية واحياء المناسبات الدينية .

الوفد الافريقي الذي يضم شخصيات من دول (السنغال – مدغشقر –غانا – ليبريا – نيجيريا – سيراليون ) أعرب عن سروره بزيارة الجامعة والاطلاع على طبيعة الدراسة فيها ومعرفة الدور الذي يقوم به كرسي اليونسكو في الجامعة لإشاعة ثقافة الحوار بين الاديان وقبول الاخر ، كذلك زار الوفد مركز دراسات الكوفة للاطلاع على محتوياتها العلمية وما يقدمه من خدمات علمية .

 

في بادرة هي الاولى من نوعها .. رؤساء الكتل المرشحة لمجلسالمحافظة في النجف الاشرف وجها لوجه مع الناخبين

فوز ثمين للنجف خارج الديار