in

خلال استقباله لوزير خارجية باكستان، سماحة المرجع: * نحث الدول الإِسلامية أن تعمل جاهدة على تقوية أواصر علاقاتها، وأن تكون لها مواقف موحدة تجاه قضايا الأُمة الإِسلامية.

 

بانوراما/ خاص

استقبل سماحة المرجع الديني آية الله العظمى الشيخ بشير النجفي  (دام ظله) معالي وزير خارجية جمهورية باكستان الإِسلامية مخدوم شاه محمود حسين قريشي والوفد المرافق له.
سماحته أكدّ خلال لقائه أهمية أن تعمل الشعوب المسلمة جاهدة في توحيد صفوفها، قائلاً: “نحثّ الدول الإِسلامية أن تعمل جاهدة على تقوية أواصر علاقاتها، وأن تكون لها مواقف موحدة تجاه قضايا الأُمة الإِسلامية”.
سماحة المرجع  دعا لضرورة تمتين وتقوية العلاقات العراقية الباكستانية، قائلاً: “لابد من العمل المشترك وتوطيد العلاقات العراقية الباكستانية بما يهم مصلحة البلدين والشعبين، والسير قدماً نحو خدمة الشعوب، داعياً في هذا الصدد لتوسيع مستويات التعامل الإقتصادي والتجاري لما ينمي استقرار الأمن الاقتصادي والتجاري المشترك.
حثّ سماحته الدولة الباكستانية وجميع المسؤولين للإهتمام بقضايا ومتطلبات الشعب الباكستاني، والتفكير الجاد للنظر بهمومهم وتطلعاتهم المستقبلية، وأهمية أن يعي المسؤولون أنهم في منصب الخدمة لشعوبهم، داعياً لضرورة الوقوف في وجه أي تصرف أو تحرك من شأنه أن يزعزع وحدة هذا الشعب الكريم أو أن ينمّي ظاهرة التفرقة والتطرف، فيما شدد سماحته على أهمية النظر بأوضاع الجالية الباكستانية في جمهورية العراق والسعي لحل مشاكلها.
كما  أكد سماحة المرجع على وجوب تصفير جميع المشاكل العالقة والإرتقاء بالعلاقات الخارجية الباكستانية وجميع دول العالم الإِسلامي وفق أطر العمل الدبلوماسي الفاعل.
من جانبه سعادة وزير الخارجية الباكستاني أكّد شكره على هذه النصائح الأَبوية وحُسن الإِستقبال، مقدماً في هذا الإطار شرحاً لأهم نقاط زيارته للعراق.
وعلى الصعيد ذاته أستقبل ممثل سماحة المرجع (دام ظله) ومدير مكتبه سماحة الشيخ علي النجفي (دام تأييده) معالي الوزير، الحديث جرى عن تحديات الشعوب المسلمة والمنطقة، مستعرضين الواقع الباكستاني والأفغاني، وتطلعات الإرتقاء بسياسات الدول لما يهم الشعوب وضرورة الإنفتاح على الدولة العراقية وتوسيع علاقاتها.
يذكر أن اللقاء حضره سعادة سفير العراق في جمهورية باكستان الإسلامية ونظيره سعادة سفير جمهورية باكستان في العراق.

الرئاسات الاربعة : التعدي على سلطة الدولة يمثل تجاوزاً خطيراً على هيبتها

تحدّي الانجاز