in

الكرعاوي “سيتم زراعة محصول الشلب لهذا العام بمساحة ١٠٠٪ والبالغة (٢١٢) دونم.

بانوراما/ النجف الاشرف

خلال تراسه الاجتماع الذي عقد في مكتبه وبحضور مدراء الدوائر المعنية (الزراعة، التجهيزات الزراعية، المنتجات النفطية، الموارد المائية، صيانة المشاريع، الكهرباء) وذلك لمناقشة الموسم الزراعي لمحصول الشلب ووضع خطة كاملة ليكون موسم زراعي ناجح ١٠٠ ٪ .

بين النائب الأول لمحافظ النجف الاشرف هاشم الكرعاوي انه سيتم زراعة محصول الشلب لهذا العام بمساحة ١٠٠٪ والبالغة (٢١٢) دونم.

مطالبا وزارة الزراعة بتوفير الكمية الكافية من البذور والبالغة (٨٠٠٠)طن لسد احتياجات الاراضي الزراعية التي سيتم زراعتها في عموم المحافظة.

موضحآ ان اسمدة (الداب واليوريا) متوفره حالياً وسيتم توزيعه بغير الالية المتبعة للسنوات السابقة بعد تقديم اللجنة التي تم تشكيلها من (الزراعة والتجهيزات الزراعية والجمعيات الفلاحية) تقرير مفصل حول كيفية والية توزيع السماد على الفلاحين.

واكد ايضا على ان يكون توزيع الاسمدة بتاريخ ٥/١٥ والبذور بتاريخ ٥/١ واطلاق الرية من تاريخ ٥/٢٠ الى ٦/٥.

موجهاً صيانة المشاريع بتوزيع الحفارات على عموم المحافظة في الاقضية والنواحي وحسب المساحة الزراعية والوحدة الادارية على ان تكون اليات التطهير والحفر بامرة رئيس الوحدة الادارية بالتنسيق مع الدوائر ذات العلاقة.

مبيناً ان دائرة الكهرباء لها الاستعداد الكامل في توفير التيار الكهربائي لهذه الاراضي الزراعية على ان يكون التجهيز ساعتين بساعتين.

وتطرق الكرعاوي إلى مشكلة التوزيع وخصوصأ في ناحية العباسية حيث تم مناقشة هذا الموضوع وسيكون تواصل مع وزارة الكهرباء لحل هذه الاشكالية.

كما وجه الكرعاوي المنتجات النفطية باتباع نفس الآلية السابقة في تجهيز الاليات والمضخات بالوقود وتقديم كافة التسهيلات مع مراعات ظرف كورونا الحالي وقدوم شهر رمضان المبارك.

مشيراً الى اتصاله المباشر مع معالي وزير النفط لاستحصال الموافقة على تجهيز اليات صيانة المشاريع الخاصة بالتطهير بالوقود بالاجل او غير ذلك.

واوضح الكرعاوي انه سيتم عقد اجتماع مع رؤساء الوحدات الادارية لمناقشة تذليل كافة الصعوبات وتقديم التسهيلات الخاصة بهذا الملف المهم.

كما اشار الكرعاوي الى مطالبته بان يكون اطلاق الحملة الزراعية الكبرى تبدا من ٦/١٠ الى ٨/١ الريه الأولى ومن بعدها المراشنه.

مقدما شكره وتقديره الى كافة مدراء الدوائر المعنية على تعاونهم الكبير وتقديم التسهيلات من اجل انجاح الموسم الزراعي الحالي.

بيان لسماحة المرجع اية الله العظمى الشيخ بشير النجفي حول الصيام في شهر رمضان وسط انتشار وباء كورونا

بلدية النجف الاشرف تباشر بأعادة تأهيل الشارع الفاصل بين حي الامير وحي الزهراء – القادسية