in

انطلاق اول مستشفى متنقل في العراق

بانوراما/ خاص

باشرت العتبة الحسينة المقدسة بإطلاق اول مستشفى متنقل معكوادر طيبة مختصة  من خارج العراق .

وحول هذه المبادرة قال الدكتور بهاء الوائلي : بتوجيه من ممثلالمرجعية الدينية العليا سماحة المتولي الشرعي للعتبة الحسينيةالمقدسة وباشراف مباشر من هيئة الصحة والتعليم الطبي يستمرمشروع (علاجك بين اهلك) والذي هو عبارة عن عيادات حديثةبسيارات كبيرة مخصصة لان تكون مستشفى متنقل وان هذهالمبادرة والحملة   ستشمل  كافة مناطق العراق حيث وصلت فييومها السادس الى ناحية الحيدرية في شمال النجف الاشرف وستكمل حملتها في عموم البلاد .

واضاف الدكتور الوائلي: ان هذه المستشفى فيها ثلاث عيادات تضم اقسام متعددة لتقديم الرعاية الصحية الاولية من ضمنهاالباطنية والصدرية والمفاصل وايضا هناك قسم خاص بكرونا بالتنسيق مع وزارة الصحة لاخذ مسحات وتقديم اللقاحاتاضافة الى وجود قسم المختبر والصيدلية وكل هذه الخدمات مجانية.

وبين الوائلي اننا اليوم موجودين في ناحية الحيدرية وسنستمر  فيها لمدة ثلاثة ايام وهي المحطة السادسة لنا حيث كانت البدايةمن طويريج ثم عين التمر وقضاء الهندية والحر والحسينية مؤكداان المشروع مستمر ويتنقل بين مناطق العراق بهدف اسناد وزارةالصحة اولا وتقديم الخدمات المجانية لكل اهلنا في العراق.

بالصور… الالاف المؤمنون يحييون ذكرى شهادة الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء ع ( الرواية الثالثة) بتشييع رمزي لمرقد امير المؤمنين ع في النجف الاشرف

صدر حديثا… باحث من الوقف الشيعي في النجف الاشرف يفهرس مخطوطات مسجد الكوفة بمطبوع من جزئيين