in

باجلان يكشف عن عدد الصواريخ التي سقط على اربيل

حيدرصبي – بانوراما
كشف الحزب الديمقراطي الكردستاني، اليوم الاثنين، عن عدد الصواريخ التي سقطت على اربيل، فيما رجح ان تكون القوات الامريكية هي المستهدفة من القصف.
وقال القيادي في الحزب عماد باجلان، في حديث لـوكالات خبرية ، تابعتها ” بانوراما ” ، إن “عدد الصواريخ، التي سقطت على أربيل عددها 8 صواريخ، وسقطت في اماكن متفرقة، والتحقيق يجري حالياً لمعرفة جهة انطلاق الصواريخ والجهات التي تقف خلف عملية القصف”.
وأضاف “نرجح ان تكون عملية القصف الصاروخي تستهدف التواجد الامريكي من خلال استهداف القنصلية او قاعدة حرير في مطار أربيل الدولي، وبعد تحديد جهة انطلاق الصواريخ، سوف يتضح الهدف من عملية القصف”.
وسقطت مساء اليوم الاثنين، عدة صواريخ قرب مطار اربيل الدولي، وبحسب مكافحة الارهاب في اقليم كردستان، فأن صاروخين سقطا في مطار اربيل الدولي، بينما سقط ثالث خارج المطار.
من جانبه، بين محافظ نينوى نجم الجبوري، في تصريح صحفي تابعته “بانوراما ” أن “الصواريخ التي سقطت على اربيل، لم تطلق من حدود محافظة نينوى”.
الى ذلك، أغلقت السلطات الأمنية في الإقليم، مطار اربيل الدولي بعد القصف الصاروخي، واتخذت إجراءات أمنية مشددة في محيطه مع تحليق للمروحيات العسكرية.
فيما تدوالت وسائل اعلام كردية، نبأ سقوط 5 صواريخ في حي وزيران بأربيل، واحد منها سقط في حي 40 متر، وقد أطلقت القنصلية الامريكية في اربيل صافرات الإنذار.

نقيب الصحفيين العراقيين يلتقي الأمين العام لمجلس الوزراء

الحلبوسي : يستنكر الاعتداء على أربيل الآمنة