in

زعماء القبائل وشيوخ عشائر العراق يباركون ترشيح السيد جعفرالصدر لتولي رئاسة الوزراء

بانوراما/ خاص

تحت شعار ( نحن العراق والعراق للجميع).اقامت العشائر العراقية مؤتمرها الكبير في مضيف زعامات بني حسن في ناحية الحيدرية شمال النجف الاشرف بحضورزعماء القبائل وشيوخ  العشائر ووجهاء ونخب اجتماعية واكاديمية  من شمال ووسط وجنوب وشرق وغرب العراق وناقشالحاضرون  عدة ملفات اهمها الواقع السياسي والاليات المناسبة للخروج من الازمة الحالية مؤكدين على الحكومة الجديدة انتلبي كل طموحات  ابناء العراق الواحد مع الحفاظ على السلم المجتمعي والوحدة الوطنية.

شيوخ العشائر اكدوا على ضرورة ان يكون هناك عدة مؤتمرات ولقاءات عشائرية في كل مناطق العراق ليكون للعشيرة صوتمسموع عند السلطات التشريعية والرقابية والتنفيذية كونها حجر الاساس في السلم المجتمعي وان تتابع كل توصياتومخرجات المؤتمرات والعمل بها.

الدكتور عبود ال وحيد العيساوي امير قبائل ال عيسى في العراق والوطن العربي اقترح على المجتمعين في المؤتمر تشكيلحلف القبائل والعشائر.

فيما اكد بعض شيوخ العشائر من خلال مداخلاتهم الى تكرار هذه الملتقيات والمؤتمرات والدعوة الى اقامة برلمان مصغرللعشائر العراقية.

وخرج المؤتمرون بعدة توصيات قرأت في نهاية المؤتمر ابرزها ضرورة الالتزام بتوجيهات المرجعي الدينية العليا والاهتمام بكلما يصدر منها من خطابات في الوحدة والتلاحم والمشاركة في بناء العراق ، واحترام التوقيتات الدستورية في تشكيل الحكومةالعراقية وان تكون الحكومة المقبلة من شخوص لهم الكفاءة والنزاهة والتأكيد على استقلالية القضاء واحترام قراراتت المحكمةالاتحادية العليا والعمل على محاربة الارهاب والجرائم بكل انواعها وهصوصا مكافحة المخدرات ومطاردة من يروجون لهاوحماية المجتمع من خطورة هذه الافة.

وطالب  الحاضرون في بيانهم الختامي مجلس النواب بضرورة الاسراع في اقرار القوانين المهمة واجراء التعديلات الدستوريةوسن قوانين جديدة تساهم في دعم المواطن وتحسين وضعه المعيشي واعادة سعر صرف الدولار .

كما بارك شيوخ العشائر وامراء القبائل بترشيح السيد جعفر محمد باقر الصدر لتولي رئاسة الوزراء كونه يحمل سفرا وتاريخايليق بالعراق ىتضحيات ابناءه وكذلك توفير الشروط اللازمة من الكفاءات الوطنية لخدمك ابناء الشعب ورفع الحرمان عن جميعمكوناته.

الوقف الشيعي يقيم الملتقى الدوري الثاني لمدراء الأوقاف في بغداد والمحافظات

جامعة الكفيل تحصل على التصنيف الثاني وطنيا من بين 83 جامعة اهلية وحكومية